Abstract
يقوم الإعلان الرقمي بدور هام في عصر الاندماج مع التسويق الإلكتروني، نظرا للتطور التكنولوجي الهائل الذي يعيشه العالم الآن، الذي انعكس بالنجاح على مؤسسات الأعمال المختلفة. هذا البحث يدرس الإعلان الرقمي في العصر الحالي، من أجل التعرف على الواقع الإعلاني الذي نعيشه الآن، حيث إنه حدث تحول كبير في أنواع المنصات المستخدمة، وتغيرت أنواع الإعلانات، كما إن التسويق الإلكتروني أصبح يحظى بالاهتمام الأكبر من قبل المعلنين، وظهرت استراتيجيات تسويقية جديدة لم تكن معروفة من قبل، في الدراسة، تم التعرض لأنواع المنصات الإعلانية الرقمية الخاصة به، والأنواع المختلفة للإعلانات الرقمية على شبكة الإنترنت، والتسويق الإلكتروني، والتخطيط الاستراتيجي له، وأنواع الاستراتيجيات التسويقية الإلكترونية، والمزيج التسويقي، وآثار التسويق الإلكتروني على مكوناته، وكذلك الفرص والتحديات. وتوصلت الدراسة إلى أن عالم الإعلان والتسويق حاليا ومستقبلا هو عالم الفضاء الرقمي الإلكتروني، وأن الرسائل الإعلانية أصبحت عالمية تناسب وتنسجم مع شعوب العالم المختلفة. كما أن الإعلان الرقمي والاستراتيجيات التسويقية لهم أنواع كثيرة، مما يجعلها قادرة على الوصول والتأثير على الجمهور بشكل كبير وفعال ومؤثر. وأوصت الدراسة بضرورة استخدام رواد الأعمال للإعلانات الرقمية والتسويق الإلكتروني للترويج لأعمالهم التجارية الصغيرة، وأهمية تحول مؤسسات الأعمال الحكومية والخاصة إلى استخدام الإعلان الرقمي، والتسويق الإلكتروني.
Recommended Citation
مختار ساطور, محمد
(2024)
"واقع الإعلان الرقمي في عصر استراتيجيات التسويق الإلكتروني.. الفرص والتحديات,"
Journal of Arts and Social Sciences: Vol. 14
:
Iss.
3
, Article 2.
Available at:
https://doi.org/10.53542/jass.v14i3.6269
Creative Commons License
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-Share Alike 4.0 International License.